مشروع قطار فائق السرعة بين ماليزيا وسنغافورة

ماليزيا وسنغافورة

مشروع القطار فائق السرعة بين ماليزيا وسنغافورة

كشف الخبراء أن مشروع السكك الحديدية عالية السرعة (HSR) الذي سيربط بين كوالالمبور وسنغافورة، سيكون نعمة كبيرة للاقتصاد الماليزي و عقار ماليزيا. سيكلف هذا المشروع ما يقارب من 15 مليار دولار امريكي (RM59.68 مليار رنجت)، ومن المتوقع ان تطوير هذة البنية التحتية الضخمة سيحد من وقت السفر بين المدينتين إلى 1.5 ساعات من أربع ساعات بالسيارة.

ووفقا للرئيس التنفيذي للمركز الاستراتيجي (CENSE) فو سونغ ، أثر هذا المشروع والذي يبلغ طولة 350km يمكن أن تكون مشابهة لاثر مشروع الطريق السريع بين شمال وجنوب ماليزيا والذي دفع النمو الاقتصادي لشبه جزيرة ماليزيا خلال 1980s إلى 1990s.

ومن المتوقع قدوم العديد من الشركات العالمية لإقامة فروع في كوالالامبور أو أي من المناطق الماليزية الخمسة الذي سيمر من خلالها القطار السيريع (HSR). والأهم من ذلك، من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في ماليزيا وتجذب المزيد من السياح و تشجع الاستثمار الأجنبي المباشر و الاستثمار العقاري في ماليزيا .

“ خلال العقد الماضي، لم نر مشروع ضخم. وهذا من شأنها أن يساعد الاقتصاد الماليزي، خصوصا أننا نشهد تباطؤا في الاقتصاد العالمي و انخفاض أسعار النفط. وسيكون هذا المشروع دفعة جيدة للاقتصاد “

بين ماليزيا وسنغفورة

ماليزيا وسنغافورة

Hitachi-Super-Express-630×339.original
causewayfwfqwf-e1468914707354

Start typing and press Enter to search

error: Content is protected !!
تواصل معنا على الواتس اب
/* */ #