عقارات ماليزيا

اهم سبعة اسباب للاستثمار العقاري في ماليزيا

١- السوق العقاري الماليزي يمتاز بالنمو المنتظم الآمن :

يمتاز السوق العقاري الماليزي بالاستقرار والنموا المنتظم وهذا يجعلة من الاسواق الاكثر امننا للاستثمار العقاري الناجح.

تستخدم الحكومة الماليزيا قوانين لمنع المضاربة باسعار عقارات ماليزيا لحماية المستثمرين الاجانب و ملاك المنازل من تحركات السوق الغير واقعية . اثبتت هذي الاستراتيجية فعاليتها حيث ان السوق العقاري الماليزي لم يتاثر بشكل كبير بالازمة الاقتصادية العالمية في عام ٢٠٠٨
الانفوجارفس في الاسفل توضح نمو الاقتصاد الماليزي من ٢٠٠٨ الي ٢٠١٤ والنمو المتوقع من ٢٠١٦ الي ٢٠٢٠ ، المعلومات من موقع البنك الدولي

s-10
  • USD Billion

النمو الاقتاصادي الماليزي المتوقع GDP

  • USD Billion

النمو الاقتاصادي الماليزي GDP

عقارات ماليزيا

٢ – سوق نامي وواعد بحلول عام ٢٠٢٠ :

الاقتصاد الماليزي سينمو باستمرار اعتمادا على توقعات البنك الدولي وذلك بفضل “برنامج التحول الاقتصادي” اللذي اعلن عنه رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق في عام ٢٠١٠ . وتهدف هذه الخطة إلى مضاعفة دخل الفرد من خلال التحفيز الاقتصادي و جلب الاستثمار الأجنبية و تحقيق مكانة للاقتصاد ماليزيا من ضمن افضل الاقتصادات العالمية

فالى ان يتم تصنيف ماليزيا من ضمن الأسواق المتقدمة ، فان أسعار العقارات ستنمو بشكل سريع، فالأن هو الوقت المناسب للاستثمار في عقارات ماليزيا قبل أن تفوت الفرصة.

s-7

عقارات ماليزيا

٣ – ارتفاع اسعار العقار يصل الي ١٠ ٪ سنويا :

يتراوح ارتفاع اسعار العقار من ٦٪ الي ١٠٪ سنويا ويعتبر هذا الارتفاع منتظم و امن كما ذكر سابقا عن القوانين والاستراتيجات التي تستخدمها الحكومة الماليزيا “تستخدم الحكومة الماليزيا قوانين لمنع المضاربة باسعار العقارات لحماية المستثمرين الاجانب و ملاك المنازل من تحركات السوق الغير واقعية . اثبتت هذي الاستراتيجية فعاليتها حيث ان السوق العقاري الماليزي لم يتاثر بشكل كبير بالازمة الاقتصادية العالمية في عام”

s-6
  • نسبة الارتفاع السنوي للعقار في ٢٠١٤

الارتفاع السنوي للعقار لدول شرق اسيا

s-8

عقارات ماليزيا

٤ – يتراوح العائد السنوي (الايجار) من ٣ -١٠ بالمئة :

يتراوح العائد السنوي للعقار من ٣٪ الي ١٠٪ ويعتمد ذلك على المنطقة و نوع الادارة الذي يرغب بها العميل . تعتبر ماليزيا من أقوى الأسواق في اسعار الإيجارات في شرق آسيا، مقارنة بسنغافورة (٣ بالمئة) وهونغ كونغ (٢.٥ بالمئة ).

s-5

٥ – قوانين ميسرة و مستويات عالية لحماية المستثمر الأجنبي :

تعتبر ماليزيا الخامسة على مستوى العالم في مجال حماية المستثمرين الاجانب و تحتل المرتبة ال 18 من حيث سهولة ممارسة الانشطة التجارية و الاستثمارية من بين 189 دولة على مستوى العالم كما صنفها البنك الدولي .

ويمكن للمستثمرين الاجانب شراء العقارات في ماليزيا بشكل آمن، مع العلم بأن استثماراتهم آمنة، وذلك بفضل النظام التنظيمي القوي، وإجراءات المعاملات الشفافة ، وقنوات تسوية المنازعات المتنوعة.

على الرغم من هذا المستوى الرائع من الحماية، فمن الأفضل دائما اللقاء وجها لوجه مع الشركات العقارية اذا كنت تبحث عن الاستثمار في السوق العقاري الماليزي .

s-9

عقارات ماليزيا

٦ – تزايد الجاليات الوافدة و القوى العاملة ذات المهارة العالية :

تعتبر ماليزيا من أكثر الأسواق المربحة في مجال الاستثمار العقاري وبالاخص عن المستثمرين اللذين يبحثون عن الاستقرار والراحة والامآن ، وعلى مدى السنوات العشر الماضية شهدت ماليزيا ارتفاع عدد السكان الوافدين بشكل ملحوظ . اضافة الي ذلك تتطلب التنمية الاقتصادية السريعة قوى عاملة ماهرة لتلبية الطلبات المتزايدة في الإنتاج وهذا من الاسباب الرئيسية التي ادت الي رفع الطلب على تاجير العقارات في كوالالمبور . # عقارات ماليزيا

s-4
s-2
s-3
s-1

٧ – الحصول على العديد من المزايا  و الخصائص بأسعار معقولة :

فضلا عن المساحات الواسعة الخلابة في الريف ، والمعروف عن ماليزيا و طبيعتها الخلابة فان أسعار العقارات المناطق الحضرية هي تعتر الأكثر تنافسية في كل جنوب شرق آسيا، وفقا لسيفا شانكر رئيس المعهد الماليزي لوكلاء العقارات المايزية ، فانه لا يوجد وقت أفضل من الان ل الاستثمار العقاري في ماليزيا .

Start typing and press Enter to search

error: Content is protected !!
تواصل معنا على الواتس اب
/* */ #